09:23 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أبرم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الخميس، اتفاقية مع شركتي "جي إل رافا"و"إي سو إي بي أكس أي أس"، لإنتاج اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا في كوريا الجنوبية.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان صادر عن الصندوق: "وقع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مع شركتين للتكنولوجيا الحيوية الرائدة في كوريا الجنوبية "جي إل رافا"، و"إي سو اي بي أكس أي إس " اتفاقية بشأن نقل التكنولوجيا وإنتاج لقاح "سبوتنيك V" الروسي في كوريا الجنوبية".

    ومن جانبه علق رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل ديميترييف قائلا:

    "تعد كوريا أحد الشركاء الرئيسيين في إنتاج لقاح "سبوتنيك V" وبفضل الاتفاقية مع"إي سو اي بي أكس أ ي إس"، نتوقع توسيع القدرات الإنتاجية لإنتاج اللقاح في البلاد".

    في شباط / فبراير 2021، شكلت إحدى شركات التكنولوجيا الحيوية الرائدة في كوريا الجنوبية اتحادًا لإنتاج لقاح "سبوتنيك V" في كوريا الجنوبية، والذي تضمن ثماني شركات أدوية رائدة.

    من المتوقع أن تبدأ "إي سو اي بي أكس اي أس" بإنتاج اللقاح في مدينة يونغين في كوريا الجنوبية نهاية نيسان/أبريل.

    ويعتبر "سبوتنيك V" أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، وسبق أن كشفت اختبارات سريرية أجريت على 3 مراحل أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق 91 بالمئة في الوقاية من المرض، الأمر الذي أكدته مجلة "لانسيت" الطبية في مقال نشرته مؤخراً.

    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح سبوتنيك V
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook