08:41 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي، قسطنطين كوساتشوف، اليوم الخميس، أن المؤتمر العالمي بشأن الحوار بين الأديان والأعراق، المقرر عقده في عام 2022، قد يُعقد في موسكو أو سان بطرسبورغ.

    سان بطرسبورغ - سبوتنيك. وقال كوساتشوف في اجتماع عبر تقنية الفيديو للجنة الدائمة لرابطة الدول المستقلة المعنية بالقضايا السياسية والتعاون الدولي: "تم تشكيل لجنة تنظيمية في روسيا، وسيعقد اجتماعها الأول في 22 نيسان/ أبريل في موسكو، وسيتم أخيرا تحديد الموقف الروسي من مكان انعقاد المؤتمر – الان يوجد مكانين رئيسين: موسكو وسان بطرسبورغ - مع الأخذ في الاعتبار المكان والزمان".

    وأضاف: "من المقرر عقد المؤتمر العالمي بشأن الحوار بين الأديان والأعراق في أيار/ مايو 2022".

    وأشار البرلماني الروسي إلى أن: "مفهوم هذا المؤتمر، بدأ يتوضح، والمقترحات الخاصة للمشاركين بدأت تتكون، والتي وعدت بأن تكون شاملة للغاية".

    جاءت مبادرة عقد مثل هذا المؤتمر من قبل رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي فالنتينا ماتفينكو في الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي في سان بطرسبورغ في عام 2017.

    ومن المقرر أن يعقد المؤتمر العالمي في روسيا عام 2022، كما أشار كوساتشوف، وسيتم توقيته ليتزامن مع اليوم العالمي للتنوع الثقافي للحوار والتنمية الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك في نهاية عقد التقارب بين الثقافات الذي أعلنته اليونسكو.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook