12:10 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الخميس، في موسكو برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة.

    موسكو- سبوتنيك. وأفاد المكتب الصحفي لمجلس الأمن الروسي، بأنه: "تم النظر في عدد من قضايا التعاون الروسي الليبي في المجال الأمني​​، مع التأكيد على أهمية تطوير الحوار بين الأجهزة الأمنية الخاصة وأجهزة إنفاذ القانون. وتمت الإشارة إلى أنه في إطار هذا التفاعل، ينبغي إيلاء الاهتمام الرئيسي لمكافحة الجماعات الإرهابية ومنع تجذيرها في الأراضي الليبية".

    هذا وذكر الكرملين، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة الذي يقوم بزيارة لروسيا.

    وجاء في بيان الكرملين: "تمت مناقشة مسألة التسوية في ليبيا بشكل مفصل، حيث رحب الرئيس فلاديمير بوتين بتشكيل سلطات مركزية في البلاد لفترة انتقالية، التي من المقرر أن تحضر وتجري انتخابات وطنية نهاية العام".

    وتابع الكرملين: بالإضافة إلى ذلك، أشاروا إلى استعداد روسيا مواصلة تعزيز العملية السياسية الليبية لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في ليبيا، وتعزيز سيادتها ووحدتها، وكذلك ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية التقدمية.

    وختم البيان: مع الأخذ في الاعتبار التجربة الغنية للتعاون متبادل المنفعة بين البلدين، تم الاتفاق على البدء في وضع اتجاهات واعدة لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

    وبحسب البيان، "أعرب عبد الحميد دبيبة عن امتنانه لتسليم ليبيا دفعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا".

    يذكر أن الدبيبة أعلن سابقا، عن وصول أول شحنة من لقاحات كورونا إلى ليبيا، تضم أكثر من مائة ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V".

    هذا وتسلمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة، ورئيس المجلس الرئاسي الجديد، السلطة بشكل رسمي، منتصف الشهر الماضي؛ وذلك للبدء في إدارة شؤون البلاد، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في نهاية العام الجاري، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

    انظر أيضا:

    ليبيا... السيطرة على 3 تسربات نفطية في حقل الظهرة
    بوتين يبحث هاتفيا مع الدبيبة التسوية في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الجماعات الإرهابية, ليبيا, حكومة الوفاق, مباحثات, مجلس الأمن الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook