15:45 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات ضد النائب الأول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي، أليكسي غروموف.

    واشنطن - سبوتنيك. وأشارت الخزانة الأمريكية إلى أن غروموف يرأس جهاز الإعلام في الكرملين "الذي سعى إلى زيادة التوترات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى تشويه سمعة العملية الانتخابية الأميركية في عام 2020".

    وجاء في بيان وزارة الخزانة، إنه نتيجة لذلك فإن وزارة الخزانة تفرض عقوبات على غروموف "لمحاولته التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020".

    كما شملت العقوبات وزير داخلية جمهورية القرم، بافل كاراندا، ومدير إدارة جهاز الأمن الفدرالي في القرم، ليونيد ميخالتشوك، ومدير إدارة لجنة التحقيقات الروسية في القرم، فلاديمير تيرنتيف، ورئيس شركة "موسترانس"، ليونيد ريجنكين ، ووزيرة الملكية والعلاقات العقارية بجمهورية القرم، لاريسا كولينيتش.

    بالإضافة إلى شركة "لينببرومترانسبرويكت"، وقسم إنشاء السكك الحديدية "بيركاكيت-توموت-ياكوتسك" و "سيمفيروبل"سي أي زيد أو-2"".

    وفسرت واشنطن هذه العقوبات أنها بسبب تورط الأفراد والشركات "في بناء جسر في مضيق كيرتش في انتهاك لسيادة أوكرانيا" و "ممارسة الرقابة والإدارة في شبه جزيرة القرم".

    وفي وقت سابق من اليوم، قال النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جاباروف، لوكالة "سبوتنيك"، إنه إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا، فلن تتركها موسكو دون إجابة، وعندما سيتم طرد الدبلوماسيين، سيتبع ذلك رد بالمثل "على المواقف ذات الصلة". إن هذا سيعقد عملية التحضير لاجتماع الرئيسين والقضايا التي ستناقش فيه.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook