03:01 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 140
    تابعنا عبر

    أوضحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن قيام حلف شمال الأطلسي بتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا لا يساعد في تسوية الوضع في دونباس.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت زاخاروفا للصحفيين: "نعتقد أن الإمدادات إلى أوكرانيا من قبل دول الناتو، بما في ذلك تركيا، من الأسلحة والمعدات العسكرية، بما فيها الطائرات المسيرة، لا تسهم في تسوية سلمية للصراع في دونباس".

    في وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بأن حلف شمال الأطلسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في دونباس.

    وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إلى أن انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيؤدي إلى تفاقم المشاكل الأوكرانية الداخلية، بالنسبة لسكان جمهوريات دونباس المعلنة من طرف واحد، وأن هذه العضوية "احتمال غير مقبول على الإطلاق".

    ودعا الاتحاد الأوروبي، الاثنين الماضي، روسيا إلى "تجنب أي خطوات تزيد من حدة التوترات والتصعيد شرقي أوكرانيا"، مؤكدا العمل على حشد الجهود الدبلوماسية في اتجاه منع التصعيد في المنطقة.

    وحذرت موسكو، في وقت سابق، من خطورة التصعيد في منطقة "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا، معتبرة أنه يدعو إلى القلق.

    وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قبل ذلك، أن الوضع على خط تماس القوات في "دونباس" مقلق؛ واستفزازات الجيش الأوكراني ليست فردية، بل متعددة.

    وأشار بيسكوف إلى أن روسيا، باعتبارها ليست طرفا في الصراع، لا يمكنها ضمان وقف شامل لإطلاق النار في "دونباس"، لكنها تستخدم نفوذها لتنفيذ الاتفاقات.

    الكلمات الدلالية:
    دونباس, روسيا, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook