15:34 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت نائبة رئيس الحكومة الروسية، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الجمعة، أن نطاق التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا، شمل "أكثر بكثير" من 8 ملايين روسي.

    موسكو - سبوتنيك. قالت غوليكوفا في اجتماع لهيئة مسؤولي وزارة الصحة الروسية: "تم عرض الرقم بالفعل، أكثر من 8 ملايين، لكن تم إعداد الفيلم ربما قبل فترة طويلة من انعقاد الهيئة، والآن أصبح العدد أكثر بكثير".

    وأضافت: "إن حجم التطعيمات في روسيا آخذ في الارتفاع، وهذا أمر جيد. وهذا يمنحنا الفرصة للاعتقاد بأنه في المستقبل القريب، سيتم رفع القيود".

    وكانت غوليكوفا، أعلنت عن افتتاح أكثر من 6 آلاف مركز تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا.

    من جانبها أكدت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي، فالنتينا ماتفينكو، أنه بحلول فصل الخريف ستتشكل مناعة جماعية في روسيا، وبالتالي سترفع معظم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى ضرورة التطعيم.

    وبدأت حملة التطعيم الوطني المجاني ضد فيروس كورونا المستجد، في روسيا، بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين، في الخامس من ديسمبر/كانون الأول 2020.

    هذا وسجلت روسيا ثلاثة لقاحات محلية ضد فيروس كورونا المستجد، وهي "سبوتنيك V"، إبيفاك كورونا" و"كوفيفاك".

    ويذكر أن لقاح "سبوتنيك V" هو أول دواء مسجل في العالم للوقاية من مرض "كوفيد - 19"، وقد تم تطويره في مركز "غاماليا" الروسي للأبحاث الخاصة بالأوبئة وتسجيله من قبل وزارة الصحة الروسية في أغسطس/آب 2020.

    ويعتمد لقاح "سبوتنيك V" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى. تزيد فعالية "سبوتنيك V" عن نسبة 90%، حيث يوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

    كما تم تطوير لقاحين آخرين ضد "كوفيد-19" وهما لقاح "إبيفاك" أنتجه مركز "فيكتور" التابع لهيئة حماية حقوق المستهلك الروسية "روس بوتريبنادزور" ولقاح "كوفيفاك" الذي طوره مركز "تشوماكوف" التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook