18:50 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، اليوم الأحد، أن روسيا تعتزم الانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد أربعة أعوام.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بوريسوف خلال لقاء في برنامج "موسكو. الكرملين. بوتين"، على قناة "روسيا 1"، إن "روسيا تعتزم الانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد أربعة أعوام".

    وأضاف: "تخطط روسيا لإنشاء محطة فضاء وطنية خاصة بها... محطة الفضاء الدولية أصبحت قديمة جدا، وفي الحكومة يقترحون التحدث مع الشركاء الأجانب مسبقا".

    وأعلن المشرف على الجزء الروسي للمحطة الفضائية الدولية "إنيرغيا" فلاديمير سولوفييف، في وقت سابق، عن الحاجة إلى إنشاء محطة جديدة بسبب مشاكل فنية في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية، قائلا: "تم اكتشاف شقوق في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية يتسرب من خلالها الهواء. لقد تم إغلاقها، لكن ما زال هناك تسرب صغير".

    وأضاف: "هناك بالفعل عدد من العناصر التي تضررت بشكل خطير وخرجت عن الخدمة. لا يمكن استبدال العديد منها. بعد عام 2025، نتوقع تعطل العديد من العناصر على متن محطة الفضاء الدولية".

    وقدم سولوفييف أيضًا مظهر محطة الخدمة المدارية الروسية الجديدة  (ROSS) بهيكل مفتوح وعمر خدمة غير محدود "بفضل تغيير الوحدات"، ووفقا للخطط، ستتألف المحطة من ثلاث إلى سبع وحدات، والتي يمكن أن تستوعب من شخصين إلى أربعة أشخاص. ومن المقترح البدء في بناء ROSS بعد عام 2024.

    بدورها، ذكرت "روسكوسموس" أنها ستبدأ مفاوضات مع شركاء في محطة الفضاء الدولية بشأن مصير المحطة الدولية، العام المقبل.

    وقالت الخدمة الصحفية للمؤسسة الحكومية: "إن مسألة عمر خدمة محطة الفضاء الدولية تعتمد على كل من الحالة الفنية (الحالة الفنية لوحداتها والموارد المقدرة) وعلى القضايا السياسية التي نوقشت مع الشركاء".

    في المجموع، يشارك 15 عضوا في برنامج محطة الفضاء الدولية، خمسة منهم هم الأعضاء الرئيسيون: روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان ووكالة الفضاء الأوروبية. وبدأ بناء المحطة في عام 1998، وتم إطلاق أول رحلة استكشافية دائمة في عام 2000.

    انظر أيضا:

    "روسكوسموس": عودة ثلاثة رواد من محطة الفضاء الدولية
    اكتشاف 3 كائنات غير معروفة في محطة الفضاء الدولية وعزلها... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    مشروع, روسيا, انسحاب, محطة الفضاء الدولية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook