02:00 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف نافالني (99)
    0 20
    تابعنا عبر

    أفادت مصلحة السجون الفيدرالية الجنائية الروسية، اليوم الاثنين، بأن لجنة الأطباء قررت نقل المعارض الروسي أليكسي نافالني من السجن في مدينة بوكروف في ضواحي موسكو (منطقة فلاديمير) إلى المستشفى.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي لمصلحة السجون الفيدرالية الجنائية: "اتخذت لجنة أطباء مؤسسة الصحة الفيدرالية الحكومية رقم 33 في مصلحة دائرة السجون الفيدرالية في روسيا قرارًا بنقل نافالني إلى وحدة استشفائية للمدانين التابعة لمصلحة السجون الفيدرالية في روسيا في منطقة فلاديمير، المتخصصة بمتابعة مثل هؤلاء المرضى".

    وتجدر الإشارة إلى أن "حالة نافالني الصحية تقيّم حاليًا على أنها مرضية"، ويتم فحصه يوميًا من قبل طبيب عام، وبموافقة المريض، تم وصف العلاج بالفيتامينات.

    وأعرب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم 18 نيسان/أبريل الجاري، عن قلقه البالغ إزاء ما ورد في تقارير حول تدهور صحة المعارض الروسي أليكسي نافالني"، محملا موسكو مسؤولية سلامته.

    ويذكر أن محكمة في موسكو قضت بالسجن لمدة 3 أعوام ونصف العام على المدون والمعارض الروسي أليكسي نافالني، في شهر شباط/فبراير الماضي، لاتهامه في قضية اختلاس سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ، إضافة إلى قضية التشهير بأحد المحاربين القدامى.

    وسبق أن أعلن نافالني عبر حسابه على "إنستغرام" أنه أضرب عن الطعام، مطالبًا "بالسماح للطبيب المدعو لزيارته بالتواصل معه".

    الموضوع:
    ملف نافالني (99)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook