11:21 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومعهد الأبحاث "غاماليا" أن فعالية لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا بلغت 97.6% وذلك بناءً على تحليل بيانات 3.8 مليون روسي ممن تم تطعيمهم، مما يجعله اللقاح الأكثر فعالية في العالم".

    وقال الصندوق في بيان: "المركز القومي للبحوث في علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غاماليا" التابع لوزارة الصحة الروسية والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة يعلنان عن فعالية لقاح "سبوتنيك V" عند مستوى 97.6% بناءً على تحليل البيانات الخاصة للروس الذين تم تطعيمهم".

    علما أنه تم تأكيد فعالية اللقاح بنسبة 91.6% من خلال نشر البيانات في المجلة الطبية الرائدة "لانسيت".

    تمت الموافقة على "سبوتنيك V" في ما يقرب من 60 دولة ويبلغ إجمالي عدد سكانها أكثر من 1.5 مليار نسمة، كان آخرها النمسا.

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" ، في آب/أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وتناقصت أعداد الإصابات اليومية في كورونا بشكل ملحوظ بعد إيعاز الرئيس فلاديمير بوتين ببدء حملة التطعيم في روسيا. وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، اليوم الاثنين، تسجيل 8 آلاف و589 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة في البلاد 4 ملايين و710 ألف و690 إصابة.

    كما أشار المقر إلى وفاة 346 شخصا خلال الـ 24 الساعة الماضية إثر الإصابة بالفيروس، من بينهم 59 شخصا في العاصمة موسكو، ليبلغ إجمالي الوفيات 105 ألف و928 حالة وفاة.

    فيما نوه البيان إلى تعافي 6 آلاف و818 شخصا من الإصابة بالفيروس خلال الـ24 الساعة الماضية، بذلك يبلغ عدد المتعافين منذ بدء الجائحة 4 ملايين و333 ألف و598 شخصا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook