11:26 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

     أعلن مدير قسم المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الروسية، بيتر إيليتشوف، أن بلاده لا تخطط لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن دونباس، داعيا كييف وشركاءها في الناتو إلى الامتناع عن الأعمال التي تؤدي إلى التصعيد في المنطقة.

    وقال إيليتشوف في حديث لوكالة "سبوتنيك": "لا توجد مثل هذه الخطط حاليا لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن دونباس، ولكننا سنسترشد بتطور الوضع على "أرض الواقع" في المستقبل".

    وبحسب إيليتشوف، فإن كييف ودول الناتو "لم يتوقفوا عن الحملات الدعائية المعادية للروس، وكذلك الاستعدادات العسكرية، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تصعيد التوتر في منطقة دونباس".

    وتابع قائلا: "نحثهم على الامتناع عن الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من زعزعة استقرار الأوضاع في شرق أوكرانيا".

    وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد بحث مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، في وقت سابق، تفاقم الوضع الأمني في دونباس، وقال، إن حلف شمال الأطلسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في دونباس.

    وفي وقت سابق، تم الإعلان في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، عن زيادة حدة القصف من قبل القوات الأوكرانية. ولم يستبعد رئيس الجمهورية دينيس بوشيلين، احتمال قيام كييف بهجوم واسع النطاق على دونباس، مشيرًا إلى أن "أوكرانيا لديها كل شيء جاهز لذلك".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook