06:08 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن روسيا سلمت الولايات المتحدة مذكرة تعتبر فيها 10 موظفين في السفارة الأمريكية بموسكو أشخاصا غير مرغوب فيهم، وعليهم مغادرة البلاد قبل 22 مايو/ أيار.

    موسكو - سبوتنيك. وصرحت الخارجية في بيان: "في 21 أبريل/ نيسان، تم استدعاء نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، غورمان، إلى وزارة الخارجية الروسية، حيث تم تسليمه مذكرة جاء فيها اعتبار 10 من موظفي السفارة الأمريكية في موسكو أشخاصا غير مرغوب فيهم، وعليهم مغادرة أراضي بلادنا بحلول يوم 21 مايو/أيار".

    وشددت الوزارة على أن هذا الإجراء يأتي في سياق "الرد" على التصرفات غير الودية للجانب الأمريكي ضد عدد من موظفي السفارة الروسية في واشنطن والقنصلية العامة الروسية في نيويورك.

    من جانبها أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن السفير الأمريكي لدى روسيا، جون سوليفان، سوف يسافر إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، لكنه سيعود إلى موسكو خلال "الأسابيع المقبلة".

    وفرضت الولايات المتحدة، يوم الخميس الماضي، عقوبات جديدة على روسيا طالت 32 كيانا وشخصية روسية، كما حظرت واشنطن على شركاتها المباشرة بشراء سندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

    كما أعلنت أنها ستطرد 10 أشخاص من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook