23:38 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، سيناقشان "الخطط التخريبية الأخيرة ضد "بيلاروسيا" خلال لقائهما اليوم الخميس في موسكو.

    وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف للصحفين، متحدثا عن جدول أعمال المفاوضات "إنهما يناقشان باستمرار القضايا الحالية وفي كل مرة لا توجد أسئلة أقل. وإلى جانب ذلك، بالطبع، سيكون هناك تبادل لوجهات النظر حول الوضع الحالي فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة مع الكشف عن خطط التخريب التي تتعلق ببيلاروسيا".

    هذا وأعلنت موسكو ومينسك في وقت سابق، أنهما أوقفتا مجموعة خططت لتنفيذ انقلاب مسلح في بيلاروسيا واغتيال الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

    وقال لوكاشينكو لإذاعة "أوه إن تي": "لقد اعتقلنا مجموعة كشفت لنا كيف تم التخطيط للأمر برمته، واكتشفنا ضلوع استخبارات أجنبية، على الأرجح الاستخبارات المركزية الأميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركي"

    وأضاف"لقد كشفنا اعتزامهم القدوم إلى مينسك والشروع في محاولات اغتيال للرئيس وأبنائه بشكل فوري". وعلق بقوله إن التخطيط لاغتيال رئيس دولة أخرى لا يتم دون تكليف من قيادة عليا.

    وقال رئيس لجنة أمن الدولة في بيلاروسيا، إيفان تيرتيل، في تصريحات لنفس الإذاعة، إن المجموعة المعتقلة خططت، بالإضافة لاستهداف الرئيس وأفراد عائلته "لتنفيذ تمرد مسلح للاستيلاء على السلطة في البلاد"، وشملت المجموعة "بيلاروسيين ومواطني دول أخرى".

    من جانبه ذكر جهاز الأمن الداخلي الروسي أنه أوقف عضوين لجماعة بيلاروسية معارضة دبرت لانقلاب مسلح ضد الرئيس لوكاشينكو، وذلك "بالتعاون مع لجنة أمن الدولة البيلاروسية".

    انظر أيضا:

    رئيس بيلاروس يعلن توقيف جماعة خططت لاغتياله مع أبنائه بدعم من واشنطن
    الخارجية البيلاروسية: الحوار القائم على الاحترام المتبادل شرط لإحراز تقدم في العلاقات مع واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    لوكاشينكو, مباحثات, بوتين, بيلاروس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook