03:21 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف الذي وصل أمس الأربعاء إلى بغداد في زيارة رسمية لبحث العلاقات بين البلدين.

    ونقل بوريسوف إلى صالح تحية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى التزام موسكو بدعم "استقرار العراق وسيادته، وكذلك جهود مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

    وبحث الطرفان خلال الاجتماع العلاقات بين روسيا والعراق وسبل تحسينها في مختلف المجالات. مؤكدين بشكل خاص على أهمية تعزيز الاتصالات في مجالات الأمن والدفاع بالإضافة إلى ذلك، تم الاهتمام بقضايا تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية.
    من جهته، أكّد الرئيس صالح خلال اللقاء "أن المنطقة في الوقت الحالي تواجه عددا كبيرا من التحديات التي تتطلب جهودا مشتركة وتنسيقا لتجاوز كافة الاختلالات والتوترات من خلال الحوار". 
    كما أشار صالح إلى أن "استقرار العراق وأمنه وسيادته مكونات أساسية لأمن المنطقة كاملة، وهوجزء لا يتجزأ من أمن وسلام المنطقة، وعامل مهم نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم فرص التنمية".

    وقال صالح: "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وأهمية تعزيز التعاون في مجال الأمن والدفاع، فضلاً عن استعراض التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، كما تمت مناقشة أعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة وضرورة السعي المشترك لإنجاح مقرراتها من خلال متابعة توقيع الاتفاقيات التي تتوصل إليها".

    انظر أيضا:

    العراق يكسر حاجز المليون إصابة بـ"كورونا"
    الجيش العراقي يطالب فصائل إيزيدية بالمغادرة إلى الجبال بعد خلافه معها
    مهنة تدر آلاف الدولارات تغزو مزارع العراق 
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات, روسيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook