13:52 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الليتوانية، اليوم الجمعة، أن ليتوانيا كدليل على التضامن مع جمهورية التشيك، قررت طرد اثنين من موظفي السفارة الروسية من البلاد.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الليتوانية: "استدعت وزارة الخارجية الليتوانية ممثل السفارة الروسية في ليتوانيا وسلمته مذكرة دبلوماسية تعلن أن اثنين من موظفي السفارة شخصان غير مرغوب فيهما".

    وأعلنت وزارة الخارجية التشيكية، أمس الخميس، عن خفض تشكيل السفارة الروسية في براغ إلى نفس مستوى البعثة الدبلوماسية التشيكية في موسكو. وقال الوزير التشيكي: "كان رد فعل روسيا على أفعالنا مبالغ فيه، بطردها 20 من دبلوماسيينا من موسكو".

    وأضاف: "لقد أخبرت السفير أمس أنه إذا لم يتم إعادة الدبلوماسيين التشيكيين إلى موسكو، فسنخفض عدد موظفي السفارة الروسية في براغ إلى هذا المستوى".

    وأعلن رئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيش، السبت الماضي، عن طرد 18 دبلوماسيا روسيا من أراضي التشيك، موضحاً في بيان أنهم يعملون لمصلحة الاستخبارات الروسية، وهناك شكوك جدية بضلوعهم في تفجير مستودع ذخيرة في منطقة فربتيس عام 2014.

    من جانبها، ردت روسيا على قرار براغ بطرد دبلوماسييها المفاجئ، بطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا، ووصفت وزارة الخارجية الروسية قرار الحكومة التشيكية بأنه "غير مسبوق"، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي تحت ذرائع واهية بشأن تورط الاستخبارات الروسية في انفجار مستودع ذخيرة عام 2014.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook