18:41 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، آنا بوبوفا، أن المناعة المكتسبة بعد التطعيم باللقاحات الروسية تحمي من جميع سلالات فيروس كورونا.

    وأكدت بوبوفا خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن أنظمة الاختبار تكتشف حاليا جميع أنواع السلالات الجديدة، وأن الحصانة بعد التطعيم باللقاحات الروسية تحمي من كل السلالات الموجودة حاليا في البلاد.

    وقالت بوبوفا: "توجد طفرات في الفيروسات، يمكن أن تتجاوز أنظمة الاختبار أو تتجاوز المناعة بعد اللقاحات؟- لا توجد مثل هذه الطفرات".

    وأشارت إلى أن الأبحاث مستمرة ووعدت بإبلاغ الجمهور وإبلاغ الرئيس في حالة وجود معلومات جديدة حول هذا الموضوع.

    وأعلنت آنا بوبوفا، يوم الاثنين، عن تشكل سلالتين "روسيتين" من فيروس كورونا سيبيرية وشمالية غربية.

    وقالت بوبوفا في اجتماع عام لقسم العلوم الطبية في أكاديمية العلوم الروسية: "لدينا طفرات في روسيا، طفرات لا تشبه أي من السلالات الموصوفة في الخارج".

    في وقت سابق، ذكرت بوبوفا أن هناك تغييرات معينة في فيروس كورونا في منطقة سيبيريا، تم الكشف عن طفراته، لكنها لا تزيد من العوامل الممرضة، ولا يوجد تأثير على الجوانب الوبائية.

    تم تحديد ما يسمى بالسلالات الوطنية في العديد من البلدان. تعتبر السلالة البريطانية الأكثر عدوى مقارنة بسلالات جنوب أفريقيا والبرازيلية. تم اكتشاف الأولى في المملكة المتحدة في سبتمبر/أيلول 2020، والثانية في أكتوبر/تشرين الأول، والثالثة في يناير/كانون الثاني 2021.

    انظر أيضا:

    بوبوفا: الوضع مع كورونا في روسيا يتجه نحو الاستقرار ولا يزال متوترا
    بوبوفا: مستوى الأجسام المضادة لا يزال مرتفعا لدي بعد تلقي اللقاح في سبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, سلالة, المناعة, لقاحات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook