16:49 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد مصدر روسي أن موسكو وكييف تفهمان بعضهما البعض بشكل أفضل بكثير دون وسطاء، وأن موسكو لا تعتقد أن هناك حاجة إلى وسطاء من أجل إقامة حوار مع كييف.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" اليوم الجمعة: "لا نعتقد أن هناك حاجة لوسطاء في الحوار بين روسيا وأوكرانيا"، مشددا "نحن على ثقة من أننا نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل بدون وسطاء".

    هذا وكان سفير أوكرانيا لدى إسرائيل قد أعلن، في وقت سابق، في مقابلة مع قناة "آي 24 نيوز"، أن أوكرانيا عرضت على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التوسط لعقد مفاوضات بين كييف وموسكو.

    وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الخميس، أنه إذا كان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يريد استعادة العلاقات مع روسيا، فإن موسكو سترحب بذلك بالتأكيد.

    وقال بوتين، ردا على سؤال أحد الصحفيين، خلال لقائه مع نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو: "إذا كان الرئيس زيلينسكي يريد البدء في استعادة العلاقات، فإننا سنرحب بذلك بالتأكيد".

    وأضاف بوتين: "إذا كنا نتحدث عن تطوير العلاقات الثنائية، فعندئذ، بكل سرور، سوف نستقبل رئيس أوكرانيا في موسكو في أي وقت مناسب".

    وأوضح بوتين أن "السؤال الذي يطرح نفسه: ماذا نريد أن نناقش في هذا اللقاء (مع الرئيس زيلينسكي)؟، إذا كان الحديث يدور عن بحث مشاكل دونباس، إذن، أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تلتقي قيادة أوكرانيا مع قادة جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، ومن ثم بعد ذلك يمكن مناقشة هذه القضايا مع ممثلي دولة ثالثة، والتي في هذه الحالة هي روسيا".

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تحث أوروبا على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا
    مسؤول إيراني: أوكرانيا حاولت تسييس سقوط طائرتها فوق طهران للضغط على روسيا
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, حالة توتر, أوكرانيا, محادثات, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook