03:36 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي، الوضع الإنساني وتعميق التعاون بين روسيا وبرنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات الغذائية لسوريا وكوريا الشمالية ومنطقة ناغورني قره باغ.

    موسكو – سبوتنيك. وذكرت الخارجية الروسية في بيان لها: "جرى تبادل لوجهات النظر حول الوضع الإنساني الحالي وتعميق التعاون بين روسيا وبرنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات الغذائية إلى سوريا وفنزويلا وكوريا الشمالية وإثيوبيا، وكذلك للمتضررين في منطقة نزاع ناغورني قره باغ. وأشير إلى تقديم المساعدة للبلدان المحتاجة دون شروط سياسية مسبقة".

    بالإضافة إلى ذلك، أشار لافروف وبيسلي، إلى ضرورة تكثيف الجهود الإنسانية الدولية لمكافحة الجوع في شرق أفريقيا وسط اضطرابات محتملة في الإمدادات الغذائية بسبب العواقب الاقتصادية السلبية لوباء "كوفيد-19".

    وبحث وزير الخارجية الروسي والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي الاستعدادات لقمة الأمم المتحدة المقبلة حول النظم الغذائية، والتي ستعقد في نيويورك في أيلول/سبتمبر المقبل.

    يذكر أنه منذ بداية الوباء في عام 2020، أغلقت كوريا الشمالية حدودها للسفر، وتراجعت التجارة مع الدول الأخرى، وفقاً لتقديرات مختلفة، بأكثر من 80 بالمئة، كما أن إمكانية تلقي المساعدات الإنسانية محدودة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تأثرت الزراعة في كوريا الشمالية في عام 2020 بعدة أعاصير وفيضانات ناتجة عنها. وستكون "المسيرة الصعبة" التي أعلن عنها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، هي الرابعة في تاريخ البلاد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook