10:13 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تخطط روسيا للانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية اعتبارا من عام 2025، وبناء محطتها المدارية الوطنية. ومن المقرر نشر المحطة الوطنية الروسية بالكامل في المدار على مرحلتين حتى عام 2035.

    قال ألكسندر بلوشينكو، المدير التنفيذي للبرامج والعلوم الواعدة في "روسكوسموس"، إنه "من المقرر نشر المحطة الوطنية الروسية بالكامل في المدار على مرحلتين حتى عام 2035".

    وتابع: "لقد تم اختيار مدار بميل 97-98 درجة للمحطة المدارية الروسية الجديدة، لأن مدار محطة الفضاء الدولية قد استنفد نفسه من وجهة نظر علمية".

    ووصف بلوشينكو محطة الفضاء الدولية بأنها "المشروع الأغلى والأكثر تعقيدا في تاريخ البشرية".

    من جهته، قال المدير العام لشركة روسكوموس، دميتري روغوزين، إنه "ستتم إعادة صياغتها لتصبح "أكثر استقلالية" في مسائل التوجيه في الفضاء والطاقة وأنظمة دعم الحياة".

    وأشار إلى أنه "لن يتم وضع المعدات العلمية داخل المحطة، بل خارجها، وسيتم صيانتها بواسطة روبوتات تحت سيطرة رواد الفضاء. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2030، من المخطط إرسال قاطرة نووية إلى المدار، والتي يمكن استخدامها للرحلات الجوية إلى القمر".

    وفي وقت سابق، قال فلاديمير سولوفييف، النائب الأول للمدير العام لشركة "روسكيت أند سبيس كوربوريشن إينيرغيا" ومدير رحلة الجزء الروسي من ISS، إنه "سيتم تجميع المحطة على مرحلتين".

    وقال: "في المرحلة الأولى، ستتألف المحطة من أربع وحدات: وحدة أساسية، وحدة مماثلة لوحدة العلوم والطاقة، وعقدة وبوابة. وفي المرحلة الثانية، يجب إضافة وحدات الهدف والإنتاج، بالإضافة إلى منصة خدمة المركبات الفضائية".

    كما أشار سولوفييف إلى أنه "ستكون هناك مرحلة ثانية من 2030 إلى 2035".

    وأوضح أن "المحطة الفضائية الروسية الجديدة ستُستخدم لخدمة وإصلاح المركبات الفضائية".

    انظر أيضا:

    بوريسوف: روسيا تعتزم الانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد 4 أعوام
    آمازون تطلق أقمارا صناعية بمحركات روسية
    وكالة الفضاء الأوروبية: تمديد عمل محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 "بقرار مشترك"
    "ناسا" تعلن نجاح مروحية "إنجينيويتي" في مهمتها الثانية على المريخ
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, محطة الفضاء الروسية, روسكوسموس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook