00:46 GMT25 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت هيئة الرقابة الفيدرالية الروسية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، أنها تسجل بشكل منتظم عمليات إغلاق لمقاطع فيديو تابعة لوسائل إعلام روسية على منصة "يوتيوب"، من قبل إدارة المنصة، وذلك بحجة عدم توافقها مع الفئة العمرية.

    ونشرت الهيئة الفيدرالية الروسية بيانا رسميا قالت فيه: "الأفلام التي تم بثها على القنوات الفيدرالية الروسية والتي لا تحتوي على قيود عمرية، وفقًا لإدارة منصة "يوتيوب" لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل المشاهدين البالغين، حيث يتم بث العديد من مقاطع الفيديو بعد الحصول على إذن باستضافة الفيديو أو الحصول على موافقة إضافية لعرض المحتوى للبالغين".

    واعتبرت الهيئة أن هذه الخطوة المتخذة من قبل إدارة منصة "يوتيوب" متعمدة فهي تقوم بحجب المقاطع والفيديوهات عن شريحة كبيرة من الناس.

    وأضاف البيان: "الفيديوهات التي تحكي الحقيقة حول المساهمة التاريخية لروسيا في الانتصار على الفاشية، وحول الأحداث المأساوية في بيسلان، يتم حظرها تحت ذرائع مختلفة".

    وبحسب الهيئة الفيدرالية الروسية، في عام 2020 قامت منصة "يوتيوب" بتقييد الوصول إلى حسابات وسائل الإعلام الروسية تسع مرات وإلى موادها ثلاث مرات، وفي الأشهر الأربعة الأخيرة من عام 2021 تم حظر ثلاثة حسابات وخمس مواد من وسائل الإعلام الروسية وبينها حسابات لوكالة "سبوتنيك" الروسية وقناة "روسيا اليوم" وغيرها.

    كما استذكرت الهيئة فرض "يوتيوب" قيودا على مقاطع فيديو تحتوي على النشيد الوطني الروسي، مبررة ذلك بأن هذه الفيديوهات تنتهك حقوق الطبع والنشر التي يُزعم أنها مملوكة لأصحاب حقوق الطبع والنشر الأجنبية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook