21:02 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أحد موظفي السفارة الأوكرانية لدى روسيا شخصا غير مرغوب فيه، على أن يغادر البلاد قبل نهاية يوم 30 نيسان/أبريل.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية في هذا الصدد: "فيما يتعلق بالإجراءات غير الودية من قبل الجانب الأوكراني، والذي قام في 19 نيسان/أبريل الجاري بإعلان أحد موظفي السفارة الروسية في كييف "شخصا غير مرغوب فيه"، وبناء على مبدأ المعاملة بالمثل تجاه أنشطة غير متوافقة مع الوضع الدبلوماسي، تم إعلان أحد موظفي سفارة أوكرانيا في روسيا شخصًا غير مرغوب فيه، وقد طلب منه مغادرة الأراضي الروسية بحلول نهاية يوم 30 نيسان/أبريل من هذا العام".

    وأضاف البيان: "تم تحذير الجانب الأوكراني، أنه في حال استمرار الإجراءات العدائية ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية في أوكرانيا، فإنه سيتم اتخاذ تدابير إضافية تجاه موظفين السفارة الأوكرانية، والقنصليات في روسيا".

    وتلقت السفارة الروسية في كييف، يوم الاثنين الماضي، مذكرة من وزارة الخارجية الأوكرانية تطالب بطرد دبلوماسي روسي رفيع المستوى من السفارة الروسية في أوكرانيا.

    وفي 17 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن قرار استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني، فاسيلي بوكوتيلو، لإبلاغه سبب اعتقال القنصل الأوكراني ألكسندر سوسونيوك في مدينة سان بطرسبورغ، والذي طلب منه مغادرة روسيا قبل 72 ساعة، بدءا من 19 أبريل/ نيسان الجاري، فيما يتعلق بالأنشطة غير القانونية التي قام بها.

    وقد أعلن مكتب الأمن الفيدرالي الروسي أن القنصل الأوكراني، ألكسندر سوسونيوك، اعتقل متلبسا في 16 أبريل/ نيسان، في مدينة سان بطرسبورغ، خلال لقاء مع مواطن روسي تلقى منه معلومات ذات طبيعة سرية واردة في قواعد بيانات وكالات إنفاذ القانون وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook