11:51 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الإثنين، عن أن "نحو 12 مليون مواطن روسي قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بينما حصل 7.5 مليون مواطن على جرعتي اللقاح".

    وقالت غوليكوفا: "حتى اليوم تلقى 11.9 مليون شخص الجرعة الأولى، بينما حصل 7.5 مليون شخص على الجرعتين".

    وأضافت: "تستمر الإجراءات التقييدية في العمل على جميع الأراضي الروسية. وتشدد المقاطعات الروسية الإجراءات التقييدية بالاستناد فقط إلى انتشار عدوى جديدة بفيروس كورونا على أراضي منطقة معينة".

    ووفقا لها، من أجل تنظيم العمل عشية عطلة شهر أيار/ مايو القادم وإصدار التوصيات المناسبة للسلطات والمواطنين بشأن الامتثال للتدابير التقييدية، تم إرسال تذكير للسلطات الإقليمية بضرورة الالتزام بالتوصيات التي تمت صياغتها مسبقًا بواسطة معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة التابع للهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور".

    وأشارت إلى أنه: "لا شيء جديد يظهر هنا، فهذه هي أنشطتنا التقليدية ويجب مراعاتها".

    وقد سجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد فيروس "كورونا" المستجد، في آب/ أغسطس الماضي، الذي طورّه مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    كما بدأت حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين في الأراضي الروسية في 5 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

    وقد أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس "كورونا" المستجد في روسيا، يوم أمس الأحد، عن تعافي نحو 4 ملايين و388 ألف و8 أشخاص في روسيا بعد إصابتهم بفيروس "كورونا"، ومغادرة 7540 شخصا المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

    انظر أيضا:

    إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في تركيا
    تقرير: رغم الجائحة... ارتفاع الإنفاق العسكري العالمي 2.6% في 2020
    مركز "غامالي": يمكن زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح "سبوتنيك V" حتى 3 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, لقاحات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook