04:02 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلووسوف، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تتوقع تضخما في روسيا بحلول نهاية عام 2021 عند مستوى 4-4.5 %.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بيلووسوف للصحفيين، معلقا على توقعات مصرف روسيا المركزي: "من المرجح أن نتجاوز الحدود بنسبة 4 بالمئة، لكننا نرى أن التضخم في السوق المحلية بدأ الآن بالتباطؤ تدريجيًا، على الرغم من أن هناك بعض السلع تقع في المنطقة الحمراء. والتقدير العام يتراوح في نطاق ما بين 4 و 4.5 %".

    وأشار إلى أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب الاتجاهات وقال: "نحن نشهد تسارعًا في الأسعار في السوق العالمية لعدد من المنتجات الرئيسية، بما في ذلك المنتجات الغذائية، هذا من ناحية. ومن ناحية أخرى، قامت وزارة التنمية الاقتصادية بإدخال أدوات سوق مختلفة تسمح بسرعة كبح هذه المخاطر. هذا ينطبق أيضا على وسائل الكبح. الآن يتم العمل على مسألة العودة إلى ممارسة التدخلات بخصوص بعض السلع. وهذا، بالطبع، من خلال الدعم".

    هذا وصرحت إلفيرا نابيولينا، رئيسة المصرف المركزي الروسي، في وقت سابق، بأن ذروة التضخم السنوي في روسيا لم تمر بعد: لقد وصلت إلى الوضع المستقر (الذروة) الذي سيستمر حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام.

    ونشرت وزارة التنمية الاقتصادية الأسبوع الماضي سيناريو أحوال التنمية الاجتماعية والاقتصادية لروسيا للفترة 2022 - 2024 وأوضحت عددًا من معايير التنبؤ للعام الجاري.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook