20:46 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن موسكو سترسل في الأيام المقبلة شحنة كبيرة من المساعدات الطبية إلى الهند على نحو عاجل عبر وزارة الطوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

    وقالت في بيان: "اتخذت روسيا قرارا مبنيا على روح الصداقة والشراكة الاستراتيجية المميزة بشكل خاص بين روسيا والهند، ومن أجل مكافحة الزيادة الحادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررنا إرسال شحنة كبيرة من المساعدات إلى الهند بينها الأدوية أوغيرها من المنتجات الطبية الضرورية".

    وتشهد الهند موجة ثانية من تفشي الفيروس المستجد، حيث أشار الأطباء أنهم لا يملكون القوة والموارد لمساعدة مئات الآلاف من المصابين.

    وبدأ تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند بسلالة قاتلة وأكثر عدوى من الفيروس المستجد، ولم تعد العديد من المستشفيات قادرة على التعامل مع تدفق المرضى.

    ووفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، لم يتضح بعد ما الذي أثر على طفرات الفيروس في الهند، ولكن من المرجح، أن أحد العوامل كان تنظيم فعاليات جماعية أدت إلى زيادة انتشاره، وكذلك التخفيف من إجراءات مكافحة كوفيد في البلاد.

    هذا وتأتي الهند في المركز الثاني عالميا من حيث عدد الإصابات، وبحسب بيانات وزارة الصحة الهندية، حيث سجلت البلاد أكثر من 17.6 مليون إصابة بالفيروس.

    وأشارت الوزارة إلى تطعيم أكثر من 145 مليون شخص ضد فيروس كورونا المستجد في الهند، وخلال اليوم الماضي زاد عدد الأشخاص المطعمين بمقدار 3.3 مليون شخص.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook