20:18 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن موسكو لن تدرج بشكل عشوائي أي دولة على قائمة الدول "غير الصديقة"، وسوف يسبق إقرار اللائحة تحليل عميق، موضحاً أن القائمة التي يتم وضعها حاليًا قد يتم تعديلها بمرور الوقت.

    موسكو - سبوتنيك. وقال لافروف: "لا نريد أن نضع على هذه القائمة بشكل عشوائي أي دولة لمجرد أنها قالت شيئاً خاطئاً بشأن روسيا، سنبني قراراتنا على تحليل عميق للوضع وعلى تحديد فرص التعامل مع هذا البلد بطريقة مختلفة".

    وأضاف: "ولكن إذا توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه لا يمكن التعامل بطريقة أخرى، فأنه سيتم تجديد وتحديث هذه القائمة. لكن هذه ليست قائمة نهائية فمن الطبيعي أن يتم مراجعتها مع تطور علاقاتنا مع الدولة المعنية في المستقبل ".

    في 15 أبريل/نيسان الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 32 كيانا وشخصا روسيا كجزء من جولة جديدة من العقوبات، بسبب هجمات إلكترونية مزعومة من موسكو وغيرها من مزاعم القيام بأعمال عدائية ضد المصالح الأمريكية.

    كما طردت واشنطن 10 دبلوماسيين روس من البلاد، ومنعت الكيانات الأمريكية من شراء السندات الحكومية الروسية خلال عمليات التوظيف الأولية.

    وردت موسكو في اليوم التالي بطرد 10 موظفين من السفارة الأمريكية، وفرضت عقوبات على ثمانية من كبار المسؤولين في واشنطن.

    بالإضافة إلى ذلك، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يسمح للسلطات بالحد من القدرة على توظيف مواطنين روس في البعثات الدبلوماسية للدول المصنفة على أنها "غير صديقة".

    يوم الأحد، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه يتم وضع قائمة الدول غير الصديقة في الوقت الحالي.

    الكلمات الدلالية:
    لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook