08:25 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء" في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إنه لا يمكن لأوكرانيا أن تعتمد على المساعدة العسكرية من الولايات المتحدة.

    وقال لافروف: "قلت إنه من غير المجدي الاعتماد على المساعدة العسكرية للولايات المتحدة. كان هذا معروفًا للجميع دائمًا. إذا كان لدى أحدهم وهم بأن مثل هذه المساعدة ستأتي، حسنًا، فإن هؤلاء المستشارين لا قيمة لهم في أي حكومة، بما في ذلك حكومة السيد زيلينسكي".

    حذرت روسيا مرارًا وتكرارًا من خطط الولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا بالسلاح، لأن هذه الخطوة لن تؤدي إلا إلى تصعيد الصراع في دونباس.

    كما صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، بأن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا من الخارج لن يساهم في تسوية الأزمة في دونباس وتنفيذ اتفاقيات مينسك.

    وكان مواطنو منطقة دونباس قد أعلنوا في عام 2014 عقب وقوع الانقلاب في العاصمة الأوكرانية كييف، إقامة جمهوريتين شعبيتين – جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك. وردّ نظام الحكم الأوكراني على ذلك بشنّ عملية حربية ضدهم في محاولة لاستعادة السيطرة على المنطقة. وباءت المحاولة بالفشل إذ تطوع الكثير من مواطني المنطقة ومعظمهم روس أو ناطقون باللغة الروسية، للدفاع عن الجمهوريتين الشعبيتين.

    وفي ابريل/نيسان من عام 2019 أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن تسهيل حصول سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين على الجنسية الروسية.

    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook