20:10 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في معرض تعليقه على قرار المنظم الوطني البرازيلي برفض طلب استيراد لقاح "سبوتنيك V" أن "الولايات المتحدة لا تخفي حقيقة محاولة الضغط على دول المنطقة في هذا الموضوع.

    موسكو - سبوتنيك. وسخر لافروف من مواقف واشنطن بهذا المجال، وقال في حديث لوكالة "سبوتنيك": "هذا لا يفاجئني. الأمريكيون لا يخجلون من ممارستهم هذا العمل، إنهم لا يخفون ذلك كما الإدارة السابقة، التي سافر  مبعوثها مايك بومبيو (وزير الخارجية آنذاك) عبر أفريقيا ودعا بصوت عالٍ، لعدم التعاون وعدم التجارة مع روسيا والصين، لأن روسيا والصين تسعيان لتحقيق أهداف أنانية، أما نحن الأمريكيون، فإننا نتاجر معكم حصريا لصالح شعوبكم".

    وأشار إلى أنه توجد الآن في البرازيل حركة للاحتجاج على هذا الحرمان.

    وأضاف لافروف: "إذا اعترف الأمريكيون بأنهم وراء مثل هذه النتيجة، فهذا يعني أنهم صادقون مع منطقهم الذي ينطلق من حقيقة أن كل شيء مسموح بالنسبة لهم ولم يعودوا يخجلون من الإملاء علنًا".

    وفي الوقت نفسه ، شدد على أن "ألمانيا بالفعل جادة، بما في ذلك المستشارة (أنغيلا) ميركل، في قولها إنه من الممكن استخدام اللقاح الروسي".

    وأكد لافروف "أننا لن نجبر أحد على استخدام اللقاح الروسي. أعتقد في الحياة كل شيء قابل للتغيير - [الحياة تضع النقاط على الحروف]، أنتم تعلمون، كيف كان يقول المطرب الروسي المشهور الراحل، فلاديمير فيسوتسكي: " أحاول دائما أن أجد في الناس خيرا". وأضاف وزير الخارجية الروسي "أما الشر، فإنهم سيظهرونه بأنفسهم".

    ورفضت الوكالة الوطنية البرازيلية للمراقبة الصحية طلبًا من الحكومات الإقليمية لاستيراد "سبوتنيك V"، بانتظار توفير "المعلومات الناقصة". وقال حاكم ولاية سيارا البرازيلية، كاميلو سانتانا، بعد رفض المنظم الوطني (للصحة)، إنه سيواصل الكفاح من أجل توريد الدواء لسكان المنطقة.

    انظر أيضا:

    لافروف: لن ندرج بشكل عشوائي أي دولة ضمن قائمة الدول "غير الصديقة"
    وكالة الأدوية الأوروبية تكمل المرحلة الأولى من اختبارات لقاح "سبوتنيك V" الروسي
    لافروف: بريطانيا تلعب "دورا تخريبيا"خطرا على علاقات روسيا بالاتحاد الأوروبي
    مركز "غاماليا" يؤكد أن بيان المنظم البرازيلي للصحة بشأن لقاح "سبوتنيك V" لا يتوافق والواقع
    الكلمات الدلالية:
    البرازيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook