15:50 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أنهى معهد المشكلات الطبية الحيوية (IBMP) التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، اختبارات تجريبية، تحاكي رحلة إلى القمر على متن المركبة الفضائية "أرليونك" الجديدة، والتي يجري تطويرها في روسيا.

    وقالت الخدمة الصحفية للمعهد في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "التجربة انتهت والمشاركين في حالة جيدة".

    هذا وشملت التجربة أربعة رجال وفتاتين، جميعهم من موظفي المعهد، أمضوا أسبوعين في وحدة مساحتها حوالي 8 أمتار مربعة.

    في وقت سابق، قال المدير التنفيذي المسؤول عن المشروع، سيرغي بونوماريف، إن "اختيار أصغر وحدة في مجمع الاختبار الأرضي كان مبررا، وذلك لمحاكاة رحلة الطاقم على متن المركبة الفضائية "أرليونك"، والتي يتم تطويرها في شركة "إنيرغيا" للصواريخ والفضاء".

    وأوضح بونوماريف أن الهدف الأول من التجربة هو تقييم مستوى إجهاد الطاقم خلال فترة حادة من التكيف مع العزلة في منشأة مضغوطة، والهدف الثاني من التجربة هو دراسة العمليات الجزيئية الخلوية لتكييف الجهاز المناعي لظروف العزل، على سبيل المثال، انخفاض المناعة.

    يتم دعم المشروع بمنحة من وزارة التعليم والعلوم في روسيا في إطار إنشاء وتطوير المركز العلمي العالمي "مركز بافلوفسك" علم وظائف الأعضاء التكاملي- الطب والرعاية الصحية عالية التقنية وتقنيات مقاومة الإجهاد.

    هذا وأصبحت تجربة "اسكيز" جزءًا من التحضير للمرحلة التالية من المشروع الدولي " SIRIUS" (البحث العلمي الدولي في محطة أرضية فريدة)، ويتضمن المشروع سلسلة من تجارب العزل، حيث يقوم المشاركون بمحاكاة عمل طاقم فضائي أثناء رحلة إلى القمر والهبوط والقيام بأنشطة على سطحه. وتم إجراء التجارب بالفعل لمدة 17 يوما في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، ولمدة أربعة أشهر بين 2018-2019، فيما ستبدأ التجربة التي تستغرق ثمانية أشهر في نوفمبر 2021.

    انظر أيضا:

    طريقة خاصة لإعداد وجبات طعام رواد الفضاء
    "روسكوسموس": عودة ثلاثة رواد من محطة الفضاء الدولية
    الكلمات الدلالية:
    القمر, رحلة, تجارب, روسيا, معهد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook