20:49 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تمديد معاهدة "ستارت3" في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، خطوة إيجابية في العلاقات بين البلدين، لكنها صغيرة مقارنة بالسلبيات الأخرى.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة: "بالطبع توقعنا الأفضل. لا ينبغي لنا أن ننسى الإنجاز المهم للغاية المتمثل في التمديد الفعلي لمعاهدة ستارت في بداية الفترة الرئاسية للسيد بايدن عندما تم اتخاذ مثل هذا القرار، وهذا إنجاز إيجابي، لكن للأسف، صغير مقارنة بالسلبيات، التي تراكمت لدينا على مدار الـ100 يوم من تسلمه السلطة".

    وأضاف: "تعلمون أنه توجد ضرورة للنظر في السبب الجذري للوضع المتوتر، الذي يتطور في علاقاتنا الثنائية، وإذا أعدنا الخطوات غير الودية إلى الوراء يصبح من الواضح أن مقدمة كل هذا هي الإجراءات والتصرفات غير الودية من قبل الولايات المتحدة".

    وتبادلت روسيا والولايات المتحدة، في 3 شباط /فبراير 2021، مذكرات حول استكمال اتخاذ الإجراءات الداخلية المطلوبة لتمديد معاهدة "ستارت -3". وقد تم تمديدها بالفعل دون أي تغييرات وإضافات لمدة خمس سنوات أخرى  (حتى 5 فبراير عام 2026)".

    وكانت المفاوضات حول تمديد المعاهدة قد فشلت مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي وضعت شروطاً لتمديدها. بينما قرر الرئيس الجديد جو بايدن، تمديد المعاهدة دون شروط إضافية.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق الأمريكي الروسي على تمديد العمل بمعاهدة "ستارت -3"
    روسيا تعلن دخول اتفاق تمديد معاهدة "ستارت-3" حيز التنفيذ ابتداء من اليوم
    الكلمات الدلالية:
    امريكا, خطوة جديدة, معاهدة ستارت, تمديد, الكرملين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook