18:37 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    الذكرى الـ 76 للنصر في الحرب الوطنية العظمى (19)
    0 100
    تابعنا عبر

    وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التهنئة لقدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى، ولزوار موقع حكومة موسكو على الانترنت، مشيرا إلى أن يوم 9 مايو، لا يزال يعتبر العطلة الرئيسية في روسيا.

    ونشر موقع الكرملين برقية التهنئة، التي جاء فيها "أهنئكم بإخلاص في يوم النصر القادم. ستمر السنوات، وستمر العقود، ولكن في بلدنا سيظل يوم 9 مايو أهم عطلة مقدسة. في كل منزل، في كل عائلة روسية سيكونون دائما فخورين بصدق العمل البطولي لأبطال الحرب الوطنية العظمى الذين أنقذوا العالم من النازية. أهدوا الحياة لأجيال المستقبل، سيبقى سكان موسكو - المتطوعون والمحاربون - سكان عاصمتنا الذين اجتازوا الخطوط الأمامية، إلى الأبد في صفوف المدافعين عن الوطن".

    كما أشار بوتين، إلى أن مشروع "كلمة جندي النصر" فريد من نوعه لبوابة حكومة موسكو على الإنترنت، ويحقق المهمة النبيلة المتمثلة في الحفاظ على ذاكرة تاريخ روسيا.

    وأكد الرئيس أن ذكريات قدامى المحاربين التي تم جمعها في الأرشيف، وقصصهم عن الأحداث الدرامية للحرب والصور النادرة والوثائق، ذات قيمة تاريخية وأخلاقية استثنائية، وهي دليل على شجاعة لا مثيل لها لجنود وقادة الجيش الأحمر، وحبهم غير الأناني للوطن الأم وعظمة الروح.

    وأضاف بوتين أن نشر أرشيف المشروع سيكون أحد الأحداث الرئيسية في الاحتفال بالذكرى الثمانين لمعركة موسكو.

    واختتم الرئيس "أنا مقتنع بأن مثل هذه المشاريع مطلوبة بشدة اليوم، فهي تخدم استمرارية التقاليد الوطنية والمسؤولية الشخصية عن مصير الوطن، وتعليم الشباب. أتمنى لكم النجاح والصحة والازدهار".

    الموضوع:
    الذكرى الـ 76 للنصر في الحرب الوطنية العظمى (19)

    انظر أيضا:

    بوتين يعلن تأجيل التحضيرات للعرض العسكري بمناسبة عيد النصر في 9 مايو
    بوتين في عيد النصر: الروس لا يقهرون عندما يكونون يدا واحدة
    الكلمات الدلالية:
    العرض العسكري, العرض العسكري الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook