12:33 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    سلمت وزارة الخارجية الروسية رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، ماركوس إديرير، مذكرة بشأن الرد الروسي على خلفية عقوبات مجلس الاتحاد الأوروبي المفروضة في الثاني من شهر مارس/آذار الماضي  ضد روسيا.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تعليقها المنشور على موقع الوزارة: "في الثلاثين من شهر أبريل، وفي مبنى وزارة الخارجية الروسية، تم تسليم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، ماركوس إديرير، مذكرة بشأن الرد الروسي على خلفية العقوبات التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي ضد روسيا في 2 مارس 2021".

    وأضافت زاخاروفا: "تم إعلام رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بأننا نعتبر التدابير التقييدية أحادية الجانب من قبل الاتحاد الأوروبي تتعارض مع المعايير القانونية الدولية وتتعارض مع مبادئ التعاون المتكافئ والاحترام بين الدول. نحن نحتفظ بالحق في مواصلة الرد على أي أعمال غير ودية من هذا النوع من الاتحاد الأوروبي".

    وأشارت زاخاروفا إلى حظر الدخول للأراضي الروسية، على أساس متبادل، لثمانية مواطنين من دول الاتحاد الأوروبي وممثلي الهياكل الأوروبية، وبالنظر إلى "الطبيعة غير المسبوقة للتعقيدات في العلاقات الروسية الأوروبية التي بدأها الاتحاد الأوروبي، فقد تم نشر أسمائهم".

    ونشر موقع وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، قائمة بثمانية مواطنين من الاتحاد الأوروبي ممنوعين من دخول روسيا. وتم اتخاذ هذه الخطوة ردًا على الإجراءات التقييدية التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي في 2 و 22 آذار/ مارس ضد ستة مواطنين روس.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت زاخاروفا أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في أدنى مستوياتها "بفضل جهود بروكسل".

    ويستمر تدهور العلاقات بين روسيا والغرب في الأسابيع الأخيرة، فقد أعلنت الولايات المتحدة وبلغاريا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا عن ترحيل العديد من الدبلوماسيين الروس لأسباب مختلفة

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook