00:56 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشار النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الفيدرالية للشؤون الخارجية، فلاديمير جباروف، اليوم السبت، إلى أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا تصب في مصلحة الولايات المتحدة.

    وقال جباروف في تصريح لوسائل إعلام روسية: "يسعى الأمريكيون إلى تحقيق هدفين، إنهم يضربون عصفورين بحجر واحد: أولاً، لا يسمحون لأوروبا بالتطور، لطالما اعتبروا أن أوروبا الموحدة منافس لهم، وثانيًا هم يضرون بروسيا".

    وأضاف جباروف "العقوبات المفروضة على روسيا تضر باقتصادات الدول الأوروبية. لذلك تعارض العديد من دول أوروبا الغربية الحظر المفروض على مشروع التيار الشمالي 2 وفصل روسيا عن نظام سويفت".

    في 2 آذار / مارس فرضت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، عقوبات على مسؤولين بارزين في الحكومة الروسية، وذلك على خلفية قضية المعارض أليكسي نافالني، فهل ستلقى هذه العقوبات ردا من الجانب الروسي.

    ولاحقا ساءت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي. أما روسيا، فقامت ردا على هذه العقوبات، بحظر تجاري تجاه هذه الدول.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook