12:43 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن موسكو تعمل مع أعضاء آخرين في اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، من أجل إتاحة الفرصة لتنظيم اجتماع وزاري للجنة الرباعية.

    وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك في موسكو مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء، "من أجل تفعيل هذا المنبر، نعمل الآن مع أعضاء آخرين في الرباعية للنظر في إمكانية تنظيم اجتماع للمجموعة الرباعية على مستوى وزراء الخارجية".

    وأكد لافروف استعداد روسيا لمشاركة مقترحاتها حول استئناف عملية التفاوض بشأن تسوية في الشرق الأوسط، قائلا "نشعر بالقلق إزاء عدم وجود اتفاقيات واعدة بشأن كيفية استئناف عملية السلام ومفاوضات السلام. نحن مستعدون للمساعدة ولدينا بعض الأفكار. اتصالات اليوم معكم ذات أهمية خاصة بالنسبة لنا".

    وأضاف وزير الخارجية الروسية: "مهتمون بتقديركم لتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وخصوصا الوضع الراهن على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية، وقلقون بسبب عدم وجود اتفاق بين الجانبين حول إعادة إطلاق مفاوضات السلام".

    من جانبه أعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عن أمله في استمرار التنسيق المشترك مع روسيا لمواجهة جائحة كورونا، موجها الشكر لروسيا على دعمها للفلسطينيين في مواجهة الوباء وتوفير اللقاح الروسي "سبوتنيك V".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: مفاوضات اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط ستكون في الأيام المقبلة
    لافروف: لدى روسيا مقترحات لاستئناف المفاوضات حول التسوية في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    رياض المالكي, الشرق الأوسط, اللجنة الرباعية, موسكو, لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook