02:26 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وافقت وزارة الصحة الروسية، اليوم الجمعة، على الإصدار الحادي عشر من توصيات وقاية وتشخيص وعلاج مرض "كوفيد 19" مع استكمالها بلقاحين روسيين.

    ووفقًا لبيان صادر عن الخدمة الصحفية للوزارة، فقد تم إعداد الوثيقة من قبل الأطباء مع مراعاة البيانات العلمية والتجارب السريرية، التي أجريت من قبل أكثر من 100 متخصص، من خلال تحليل البيانات المتعلقة بنتائج البحث والخبرة في استخدام الأدوية بعناية.

    وأضاف البيان: "تم استكمال الوقاية من العدوى لدى البالغين باستخدام اللقاحين "كوفي فاك" و"سبوتنيك لايت"، كما تغيرت قائمة الأدوية الموصى بها للعلاج: حيث تم إلغاء هيدروكسي كلوروكين وأضيف الغلوبولين المناعي البشري".

    وبحسب البيان: "بالنسبة للمرضى المصابين بفيروس كورونا والمتواجدين في المستشفى، يوصى باستخدام الغلوبولين المناعي البشري. وللعلاج الاستباقي، من الممكن استخدام الغلوكوكورتيكوستيرويد في شكل مسحوق للاستنشاق من قبل البالغين".

    وتشمل قائمة توصيات علاج مرض "كوفيد 19" خمسة أدوية: فافيبيرافير، وريمديسفير، والغلوبولين المناعي البشري، وإنترفيرون ألفا، وأوميفينوفر.

    وقال صندوق الاستثمار  الروسي المباشر أمس الخميس إن البلاد أقرت نسخة من جرعة واحدة من لقاح "سبوتنيك لايت" للاستخدام للوقاية من "كوفيد-19".

    وقال علماء روس الشهر الماضي إن "سبوتنيك V" أثبت فعالية بنسبة 97.6 في المئة ضد مرض كوفيد-19 في تقييم على أرض الواقع ارتكز على بيانات من 3.8 مليون شخص.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook