07:01 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الروسية تسجيل لقاح"سبوتنيك لايت" المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة أن حقنة واحدة تكفي لإحداث استجابة مناعية قوية.

    وقال صندوق الاستثمار الروسي المباشر "الفعالية كانت 79.4% منذ اليوم الثامن والعشرين بعد تلقي التطعيم. معدل الفعالية أعلى بحوالي 80٪ من معدلات فعالية العديد من اللقاحات التي تتطلب حقنتين".

    وأوضح الصندوق، أن حساب الفعالية تم على أساس بيانات المواطنين الروس، الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من "سبوتنيك" كجزء من برنامج التطعيم الشامل للمدنيين من 5 ديسمبر 2020 إلى 15 أبريل 2021.

    كما أفاد الصندوق أنه بناء على نتائج الدراسات المختبرية، فإن اللقاح فعال ضد جميع سلالات الفيروس التاجي الجديدة، ولم يتم تسجيل أي أحداث سلبية خطيرة بعد استخدام الدواء. لا يتطلب "سبوتنيك لايت" شروطا خاصة للتخزين والخدمات اللوجستية وله سعر مناسب أقل من 10 دولارات. ويسمح مخطط التطبيق بحقنة واحدة في وقت قصير بتحصين عدد كبير من الأشخاص وتقليل الذروة الوبائية.

    هذا وبدأت المرحلتان الأولى والثانية من دراسة السلامة والمناعة للدواء في يناير 2021، وتم تلخيص النتائج المؤقتة بحلول 10 مارس. وتجري المرحلة الثالثة من التجربة السريرية التي تجري على سبعة آلاف شخص في روسيا والإمارات العربية المتحدة وغانا ودول أخرى  ومن المتوقع صدور البيانات المؤقتة خلال هذا الشهر.

    انظر أيضا:

    أبحاث دولية حول "سبوتنيك لايت" تجري في روسيا والإمارات وغانا
    6 آلاف شخص يشاركون في التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك لايت" بينهم روس وإماراتيون
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, فيروس كورونا, سبوتنيك, لقاح, تسجيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook