05:58 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    157
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أن الاتحاد سيدرس مسألة الرد في حال إدراج أي من دوله في القائمة الروسية للدول "غير الصديقة".

    بروكسل - سبوتنيك. وقال المصدر للصحفيين ردا على سؤال عن رد الفعل الأوروبي على إدراج أي من دول الاتحاد الأوروبي في القائمة الروسية: "مازلنا في انتظار التفاصيل (كي ندرس رد الفعل)، لكنني من الممكن أن أنظر إلى هذا في سياق الوضع المتدهور داخل روسيا من جهة، وتصرفات روسيا في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي من جهة أخرى".

    ووفقا للمصدر، فإن الاتحاد الأوروبي سيعتبر إدراج إحدى دول الاتحاد ضمن القائمة الروسية لـ "الدول غير الصديقة" كخطوة ضد الاتحاد بأكمله.

    وقال المصدر "إذا أعلنوا إحدى الدول "غير صديقة"، فبذلك يعلنون كل دول الاتحاد الأوروبي غير صديقة. هذا أمر واضح".

    هذا ويستمر تدهور العلاقات بين روسيا والغرب في الأسابيع الأخيرة، فقد أعلنت الولايات المتحدة وبلغاريا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا عن ترحيل العديد من الدبلوماسيين الروس لأسباب مختلفة.

    وقامت الخارجية الروسية في الثلاثين من شهر نيسان/أبريل، باستدعاء رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، ماركوس إديرير، وتسليمه مذكرة بشأن الرد الروسي على العقوبات التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي ضد روسيا في 2 آذار/مارس 2021.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook