21:21 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الإدارة الروحية لمسلمي روسيا، اليوم الثلاثاء، إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد دون مصلين، مراعاة لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

    وجاء في بيان صادر عن الإدارة الروحية:" يوم 13 مايو 2021، في يوم الاحتفال بعيد الفطر، المساجد في موسكو لن تستقبل الزوار. وستتم إقامة صلاة العيد في المساجد الثلاثة بمشاركة رجال الدين وموظفي المديرية الروحية لمسلمي الاتحاد الروسي وبثها عبر الإنترنت".

    وتابع البيان:"هذا قرار صعب ولكنه ضروري، تم اتخاذه بسبب خطر انتشار فيروس كورونا بين المصلين، وكذلك بسبب استمرار حظر إقامة المناسبات العامة في موسكو".

    واختتم البيان: "الإدارة الروحية لمسلمي روسيا تدعو جميع المؤمنين للبقاء في منازلهم يوم العيد وإقامة الاحتفالات في دائرة أفراد الأسرة. ويمكن للجميع متابعة البث المباشر لخطبة عيد الفطر عبر القناة الرسمية للإدارة الروحية على اليوتيوب".

    وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، اليوم، تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابة بفيروس كورونا مقارنة بأعداد أمس، وذلك بتسجيل 8 آلاف 115 حالة إصابة خلال 24 ساعة.

    وأشار البيان إلى أن أكبر عدد من الإصابات وقع في العاصمة الروسية موسكو بتسجيل 2628 حالة إصابة، تليها مدينة سان بطرسبرغ بـ 717 إصابة، ثم ضواحي موسكو بـ 657 إصابة.

    كما أشار البيان إلى وفاة 329 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر الإصابة بالفيروس، بينها 61 شخصا في العاصمة موسكو، ليبلغ إجمالي الوفيات 113 ألفا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook