02:09 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إن موسكو على استعداد لتكثيف جهودها من أجل استئناف عملية التفاوض بين فلسطين وإسرائيل، معربة عن قلقها العميق بشأن الوضع في القدس الشرقية وقطاع غزة.

    ودعت الخارجية الروسية الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، إلى ضبط النفس وعدم اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التصعيد، بعد تبادل إطلاق نار مكثف بين الجانبين على خلفية اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

    وقالت الوزارة إن "الجانب الروسي أكد استعداده لمواصلة تعزيز الجهود في هذا الاتجاه، بما في ذلك استخدام قدرات اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين".

    وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين استقبل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، سفيري فلسطين والأردن لدى روسيا.

    يأتي ذلك، بعد تطور متسارع ودموي للأحداث في فلسطين، نتيجة الصدام المسلح الواسع النطاق بين الجيش الإسرائيلي والفصائل المسلحة في غزة، قُتل على أثره عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال، في هجمات للطيران الإسرائيلي.

    وفي المقابل أطلقت الحركات المسلحة في غزة مئات الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، وهددت بمزيد من التصعيد، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي مواصلة التصعيد.

    اندلعت الاشتباكات بعد اضطرابات متقطعة منذ أيام في منطقة القدس، حيث حاولت الشرطة الإسرائيلية على مدار رمضان عرقلة وصول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى، قبل أن تقتحمه نهاية الأسبوع الماضي وتهاجم المرابطين فيه.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تعرب عن قلقها وتدعو إسرائيل لضبط النفس
    تركيا تسحب دعوة وجهتها لوزير إسرائيلي
    خامنئي يدعو الفلسطينيين لتعزيز قدراتهم العسكرية في مواجهة إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook