09:31 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الأربعاء، أن وضع فيروس كورونا في روسيا يتحسن تدريجيا، مشيرا إلى أن عام 2021 يجب أن يكون نقطة تحول في مكافحة الوباء.

    وقال ميشوستين خلال اجتماعه مع مجلس الدوما الروسي: "الوضع الآن يتحسن تدريجيا، على الرغم من أنه، بالطبع، من السابق لأوانه الحديث عن القضاء التام على الوباء. يجب أن يكون هذا العام نقطة تحول في الانتصار على العدوى".

    وأضاف ميشوستين: "تمكنا في الخريف الماضي، وهذا الربيع من تخطي فرض إجراءات تقييدية صارمة. لكن بالطبع لم يكن ليحدث شيء بدون وعي شعبنا وعمله البطولي".

    وتابع قائلا: "اليوم أود بصدق أن أشكر الجميع وعلى وجه الخصوص أولئك الذين عملوا على مدار الساعة في المناطق الحمراء، وأولئك الذين قدموا المساعدة للجيل الأكبر سنا، وكل من أظهر ضبط النفس".

    وشدد رئيس الوزراء على أن فيروس كورونا يهدد حياة الملايين من الناس، ومن أجل منع حدوث أسوأ السيناريوهات اتخذت الحكومة الروسية، عددا من الإجراءات الطارئة، وقال:"اتخاذ القرارات وتنفيذها يتم على مدار الساعة تقريبًا، غالبًا ما يتم اتخاذ القرارات الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا في غضون 24 ساعة".

    وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، اليوم، تسجيل 8 آلاف 217 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليبلغ عدد الإصابات منذ بدء الجائحة في البلاد 4 ملايين و905 ألفا و059 حالة.

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook