18:51 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    توقفت السفارة الأمريكية في روسيا، منذ يوم 12 مايو/أيار 2021، عن منح تأشيرات غير المهاجرين للروس الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

    وعللت السفارة الأمريكية وقف منح تأشيرات غير المهاجرين للمواطنين الروس غير الدبلوماسيين بـ"تقييد" السلطات الروسية لعملها (السفارة الأمريكية) منذ نهاية أبريل/نيسان ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا.

    وادعت السفارة الأمريكية أن "القيود" التي وضعتها الحكومة الروسية تضطرها إلى تخفيض عدد الموظفين في القنصليات الأمريكية بنسبة 75 في المائة.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية تعقيبا على شكوى السفارة الأمريكية من "القيود الروسية"، إن القنصليات الأمريكية تعمدت قبل ذلك التسويف في تقديم خدماتها إلى المواطنين الروس الذين انتظروا شهورا حتى صدور تأشيرات دخول أمريكا لهم.

    وأشارت إلى عدم وجود ما يمنع واشنطن من سد "النقص" في العاملين في السفارة الأمريكية بعد إنهاء خدمة الموظفين الروس، إذ يبقى هناك 250 شخصا يحملون جوازات السفر الأمريكية في حين يمكن أن يبلغ عدد الموظفين في السفارة الأمريكية 455 شخصا.

    وتضمنت العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا والتي فرضتها السلطات الأمريكية منذ 15 أبريل/ نيسان 2021 ترحيل 10 موظفين في السفارة الروسية من الولايات المتحدة.

    وتضمنت الإجراءات الروسية المضادة للعقوبات الأمريكية ترحيل دبلوماسيين أمريكيين من روسيا وحظر دخول مسؤولين أمريكيين إلى الأراضي الروسية.

    انظر أيضا:

    لافروف يكشف عن أول رد فعل روسي على العقوبات الأمريكية
    بعد فرض العقوبات... بايدن: حان الوقت لتهدئة التوترات مع روسيا
    كشف سبب "الحرب" الأمريكية على روسيا
    الكلمات الدلالية:
    تأشيرات دخول, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook