07:05 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الأربعاء، أن اللقاحات الروسية تعمل بشكل فعال ضد السلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد.

    وقالت غوليكوفا للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كانت اللقاحات الروسية ذات فعالية ضد سلالة فيروس كورونا الهندية: "هناك اثنان منها: سلالة هندية بطفرة واحدة وبطفرتين".

    وأضافت: "اللقاحات تعمل، بالطبع، نرى ما قد لا يكون هو كذلك ضد السلالة المرجعية، التي قد اعتدنا عليها، ولكن مع ذلك، تظهر الأبحاث، التي نجريها (التي يجريها علماؤنا) أننا محميون"، وفقا لما نقلته قناة "زفيزدا" الروسية.

    وقالت غوليكوفا: إنه "لا توجد حاليا حالات إصابة بسلالة كورونا الهندية في روسيا".

    هذا وصرّح مدير مركز أبحاث "غاماليا" لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينسبورغ، سابقا، بأن "لقاح "سبوتنيك V"، سيكون فعالاً أيضاً ضد الطفرة الهندية لفيروس كورونا المستجد".

    وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أن "الطفرات الجديدة في فيروس كورونا المستجد المكتشفة في الهند، تشير إلى قدرتها الكبيرة على العدوى ومقاومتها للأجسام المضادة لدى المتعافين من المرض والمحصنين ضده".

    وكانت وزارة الصحة الروسية قد سجلت في آب/ أغسطس الماضي، لقاح "سبوتنيك V" كأول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي تم تطويره في مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية بلغت 97.6% حسب تحليل بيانات 3.8 مليون روسي تم تطعيمهم، وهي أعلى من البيانات، التي نشرتها سابقا المجلة الطبية "لانسيت" (91.6%) والصندوق الروسي للاستثمار المباشر.

    ويذكر أنه تمت الموافقة على استعمال لقاح "سبوتنيك V" الروسي في 64 دولة، يبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 3.2 مليار نسمة. ويحتل اللقاح المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي تلقاها المنظمون.

    ويعتمد لقاح "سبوتنيك V" على قاعدة مدروسة بشكل جيد، لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية، وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى. ويوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    البحرين تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي المضاد لكوفيد-19
    ميشوستين: يجب أن يكون عام 2021 نقطة تحول في مكافحة فيروس كورونا
    روسيا تبدع وسيلة جديدة لمكافحة حرائق الطائرات
    الكلمات الدلالية:
    الهند, فعالية, فيروس كورونا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook