17:49 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، في تهنئته للمسلمين بعيد الفطر، مساهمة "الأمة الإسلامية" والطوائف الأخرى في تنفيذ مشاريع التنمية.

    موسكو- سبوتنيك. وقال ميشوستين في برقية منشورة على موقع مجلس الوزراء "انتهى شهر رمضان المبارك. واليوم يؤدي ملايين المسلمين صلاة العيد بشعور خاص من الفرح لأنهم يقابلون عيد الفطر - عيد الميلاد والتجديد. يساهم المسلمون الروس إلى جانب ممثلي الديانات الأخرى مساهمة كبيرة في تنمية بلدنا وتولي اهتماما كبيرا بتنفيذ المشاريع التربوية وتقوم بأعمال إنسانية، بالإضافة إلى تنشيط التربية الروحية والأخلاقية للشباب".

    وتمنى ميشوستين للمسلمين الروس في البرقية الصحة والسلام والإزدهار وأعياد مشرقة. 

    في غضون ذلك، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، المسلمين بعيد الفطر المبارك.

    وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين بأن الرئيس وجه تهنئة جاء فيها: "انتهى شهر رمضان المبارك، ويستقبل المسلمون الروس بسعادة العيد المشرق والمنتظر. منذ الأزل يتم الاحتفال بعيد الفطر بالأعمال الصالحة ورعاية المحتاجين، وهو مايجسد رغبة الناس في تحسين الذات".

    وأضاف بوتين أن أتباع الإسلام في روسيا الاتحادية يحترمون التقاليد التاريخية والدينية والثقافية لأسلافهم، وينقلونها من جيل إلى جيل.

    وتابع "تشارك المنظمات الإسلامية بنشاط في حياة البلد، وتعزز التفاعل مع الهياكل الحكومية والعامة، وتولي اهتماما لا يكل للمبادرات الخيرية والتعليمية. وبالطبع، أشير بشكل خاص لأنشطتها التي تتطلب إيثار الذات، والتي تساعد الناس، في هذه الأوقات العصيبة، على البقاء والتغلب على الصعوبات".

    هذا وكانت الإدارة الروحية لمسلمي روسيا، قد أعلنت يوم الثلاثاء، عن إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد دون مصلين، مراعاة لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان بن عبدالعزيز يؤدي صلاة عيد الفطر في نيوم... فيديو
    الإدارة الروحية لمسلمي روسيا تحظر إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد
    الكلمات الدلالية:
    عيد الفطر, المسلمين, تهنئة, ميخائيل ميشوستين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook