22:57 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    حادث هبوط طائرة "ريان إير" في مينسك (26)
    0 50
    تابعنا عبر

    وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رد فعل الغرب على حادث هبوط طائرة "رايان إير" في بيلاروسيا بالصادم.

    وكتبت زاخاروفا على حسابها في "فيسبوك": "إنه لأمر صادم أن يصف الغرب الحادث الذي وقع في المجال الجوي لبيلاروسيا بالصادم".

    وأضافت بقولها: "إما أن تكون كل الأحداث  المشابهة مروعة بالنسبة لهم، مثل حادثة الهبوط القسري لطائرة رئيس بوليفيا في النمسا بناءً على طلب من الولايات المتحدة، وإجبار السلطات الأوكرانية طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البيلاروسية على قطع رحلتها من كييف إلى مينسك، بعد أن كان على متنها ناشط مناهض لأوكرانيا أو لا ينبغي أن تصدمهم أفعال مماثلة من قبل الآخرين".

    وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "رايان إير" الأيرلندية المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، قد هبطت بوقت سابق من يوم أمس الأحد، في مطار مينسك بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها، إلا أن الفحوصات التي جرت عقب هبوط الطائرة أكدت عدم صحة ذلك.

    عقب ذلك، أعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية، أن مؤسس قناة "نيكستا" على تطبيق "تلغرام"، رومان بورتاسيفيتش، التي تصنفها بيلاروس على أنها متطرفة، تم اعتقاله من على متن طائرة "رايان إير" أثناء توقفها في مطار مينسك.

    هذا وأعلن مكتب الادعاء العام في ليتوانيا، يوم أمس الأحد، أن "مدعين فتحوا تحقيقا جنائيا في حادث تحويل مسار طائرة ركاب تابعة لشركة "رايان إير" كانت متجهة إلى فلنيوس، وإجبارها على الهبوط في مينسك".

    وفي حادثة مشابهة في عام 2013، تم تحويل مسار طائرة رئيس بوليفيا السابق إيفو موراليس خلال رحلة متجهة من موسكو إلى بوليفيا، للهبوط في فيينا للاشتباه في وجود الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن على متنها. وفي وقت لاحق، تم فتح المجال الجوي الأوروبي للطائرة.

    الموضوع:
    حادث هبوط طائرة "ريان إير" في مينسك (26)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook