20:24 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت خدمة الكرملين الصحفية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جون بايدن يلتقيان في جنيف يوم 16 حزيران / يونيو.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الكرملين: "وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه، يعقد رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين محادثات مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن في 16 يونيو في جنيف".

    وأضاف أن الرئيسين: "يناقشان وضع وآفاق تطوير العلاقات الروسية الأمريكية، وقضايا الاستقرار الاستراتيجي، فضلاً عن القضايا الحيوية، بما في ذلك التعاون في مكافحة جائحة فيروس كورونا وتسوية النزاعات الإقليمية".

    وفي وقت سابق من اليوم، أشارت شبكة "سي ان ان" الأمريكية إلى أن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض رفض التعليق على المعطيات الخاصة بالمكان والموعد المحتملين للقمة "حتى الاتفاق النهائي على كافة التفاصيل".

    هذا وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قال في وقت سابق إنه لا يوجد اتفاق نهائي بشأن عقد اجتماع بين زعماء روسيا والولايات المتحدة، ولكن إذا تم التوصل إليه يمكن أن تعقد القمة في إحدى "العواصم الدبلوماسية الأوروبية". بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن الجانب الأمريكي يتوقع لقاء الرئيسين في الأسابيع المقبلة.

    وكان بوتين وبايدن قد أجريا، في 13 أبريل/نيسان الماضي، اتصالا هاتفيا، اقترح الجانب الأمريكي خلاله عقد لقاء ثنائي بين الرئيسين في دولة ثالثة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook