14:25 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قالت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن، آنا بوبوفا، أن "الفطر الأسود" خطير للغاية على الأشخاص ضعيفي المناعة.

    وأضافت بوبوفا على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "لتجنب الموقف الذي تطور في الهند، من الضروري ارتداء الأقنعة الطبية".

    من جانبه قال أليكسي ياكوفليف، رئيس قسم الأمراض المعدية وعلم الأوبئة والأمراض الجلدية بجامعة سانت بطرسبرغ، إن "تكوين هذا الفطر الأسود يرتبط أيضا بالسمات المناخية للبلد".

    يشار إلى أن السلطات الهندية كانت قد كشفت، في 20 مايو/ أيار الماضي، عن تفشي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس "كورونا"، ويدعى فطر الغشاء المخاطي أو "الفطر الأسود".

    ويصيب المرض مصابي "كورونا"، في فترة الإصابة أو بعد التعافي من الفيروس، ومن بين أعراضه، حسب مكان نمو الفطر: الحمى، السعال، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، تورم في جانب الوجه، صداع، احتقان في الجيوب الأنفية، الآلام في البطن، قيء، وقد تحدث بعض المضاعفات مثل العمى، جلطات، تلف الأعصاب، وفقدان الوعي.

    فطر الغشاء المخاطي هو مرض يهدد الحياة، وهو أحد المضاعفات التي تسببها العدوى الفطرية، ويمكن أن يتطور المرض لدى أولئك الذين على اتصال بجراثيم فطرية في البيئة أو بعد دخول الفطر إلى الجلد من خلال جرح أو خدش أو حرق. وأكبر خطر يمثله المرض على مرضى السكري، وكذلك الذين تنخفض مناعتهم بعد محاربة المرض، وعلى وجه الخصوص بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    انظر أيضا:

    اكتشفت بالصدفة... العراق يسجل أول حالة وفاة بالفطر الأسود
    من هم الأكثر عرضة للإصابة بـ "الفطر الأسود"؟
    وزير صحة سابق يكشف الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود
    وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا هاما بشأن أعراض "الفطر الأسود"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook