19:34 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتقد بأن تطور الوضع في ليبيا يسير في الإتجاه الصحيح بفضل القرارات الدولية.

    وقال فيرشينين: "إن المشاركة الروسية في التسوية الليبية كان لها تأثير إيجابي ولا يجب التشكيك فيها".

    وأوضح بأنه "لا ينبغي التشكيك في المشاركة الروسية، فعلاوة على ذلك، أنا مقتنع بأن وجود روسيا كقوة رئيسية ذات تأثير تقليدي وعلاقات تقليدية مع الليبيين، مفيد للغاية للعملية السياسية، وهم بحاجة إليها".

    وقال فيرشينين عقب مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا: "أعتقد أن هناك فرصة اليوم لتحقيق السلام والاستقرار. إذا سألتم عن السرعة التي يمكن أن يتم بها ذلك، فإن الإجابة الصادقة: يمكن القيام بذلك، ولكن يجب القيام به بشكل منهجي طوال الوقت ويستغرق وقتًا وجهودًا متسقة من جميع الأطراف".

    يذكر أنه، تم انعقاد مؤتمر "برلين 2"، اليوم الأربعاء، في العاصمة الألمانية لمناقشة الوضع في ليبيا ودعم المصالحة والتأكيد على ضرورة خروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، إضافة إلى ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر في نهاية العام الحالي.

    وأكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، خلال المؤتمر المنعقد اليوم الأربعاء، في برلين، على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية وأن هذا الأمر سيكون بشكل تدريجي ومتوازن.

    انظر أيضا:

    الدبيبة: هناك فرصة عظيمة لتحقيق الديمقراطية عن طريق انتخابات حرة
    وصول الوفود المشاركة في مؤتمر "برلين 2" حول ليبيا
    واشنطن تجري محادثات بشأن انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا.. الرئيس سعيد يسعى لتغيير الدستور التونسي
    خبير: أهمية مؤتمر برلين بشأن ليبيا في تفعيل وتطبيق ما يتم الاتفاق عليه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook