14:53 GMT23 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي، أن أسطول البحر الأسود الروسي يتخذ إجراءات لمراقبة تحركات سفن "الناتو"، والدول الأخرى المشاركة في مناورات"نسيم البحر".

    موسكو- سبوتنيك. وأكد المركز في بيان: "نفذت قوات ووسائل أسطول البحر الأسود مجموعة من الإجراءات للسيطرة على تحركات سفن الناتو والدول الأخرى المشاركة في تدريب "نسيم البحر – 2021" ، والذي بدأ في 28 حزيران/يونيو 2021، في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود".

    في وقت سابق، قال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية ، إيغور كوناشينكوف ، إنه تحت غطاء مناورات " نسيم البحر"، سيزود الناتو أوكرانيا بأسلحة حديثة، والتي سيتم نقلها لاحقًا إلى القوات والكتائب الوطنية في دونباس.

    هذه المناورات التي توصف بأنها الأكبر من نوعها في المنطقة منذ عام 1997 يشارك فيها 5 آلاف جندي و 32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، من32 دولة تستضيفها القوات البحرية الأميركية والأوكرانية.

    وتوصف هذه المناورات التي ستجرى في الفترة من 28 حزيران/يونيو الجاري، إلى 10 تموز/يوليو القادم في البحر الأسود، بأنها حدث هام لحلف الناتو على الرغم من مشاركة العشرات من الدول غير الأعضاء في الحلف فيها بصفة مشارك أو مراقب بينها دول عربية.

    انظر أيضا:

    إعلام: الناتو يجري مناورات لـ"ترهيب" روسيا
    السفارة الروسية لدى واشنطن: استخدام قاذفة القنابل في مناورات الناتو استفزاز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook