22:24 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن مساعد وزير الصحة الروسي، أليكسي كوزنيتسوف، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة الروسية مستعدة للتباحث مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاعتراف المتبادل بـ"جوازات كوفيد".

    موسكو - سبوتنيك. وقال كوزنيتسوف، للصحفيين، معلقًا على اقتراح الاتحاد الأوروبي للاعتراف المتبادل بـ"جوازات كوفيد" الإلكترونية: "لقد تلقينا رسالة. جاهزون للقاء والمناقشة".

    هذا وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، ماركوس إديرير، في وقت سابق، أن بروكسل اقترحت على وزارة الصحة الروسية مناقشة إمكانية إدراج روسيا في نظام شهادات "كوفيد" الخاص بها، الأمر الذي من شأنه توسيع إمكانيات تسهيل سفر المواطنين بين روسيا وبلدان الاتحاد.

    وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، قد أعلن اليوم أن العمل على الاعتراف باللقاح الروسي ضد فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي مستمر، لكنه صعب ومضن.

    وقال بيسكوف: "في الواقع هناك مواقف مختلفة، فمن الواضح أن الوكالة الأوروبية (للأدوية) لم تعترف حتى الآن بـ"سبوتنيك V" والعمل مستمر في هذا الاتجاه، نعم إنه عمل شاق وصعب"، معتبرا أن رغبة الاتحاد الأوروبي بمناقشة مسألة الاعتراف خطوة إيجابية وموسكو تقيّم نية الحوار.

    وتابع: "نحن مقتنعون أنه إذا أبعدنا أي تحيزات، سواء كانت سياسية أو ضغوطا، فسوف ينتهي عملنا هذا بطريقة أو بأخرى، وسيتم الاعتراف باللقاح الروسي".

    انظر أيضا:

    4 آثار جانبية "خطيرة وسرية" لوجبة التونة المعلبة
    علماء يرصدون لأول مرة قرصا تراكميا لكوكب على وشك التشكل في "الحواء"... صور وفيديو
    دراسة تكشف عن أعراض تظهر قبل 10 سنوات للجلطة الدماغية
    دراسة: "أوميغا 3" في وجبتك يحد من الصداع النصفي لكن احذر "أوميغا 6"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook