21:45 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن مشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" سيبدأ العمل قريبا على الرغم من محاولات الولايات المتحدة تسييسه، مشيرة إلى أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وألمانيا لا تستطيع تغيير واقع اكتمال هذا المشروع.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت زاخارفا للصحفيين: "على الرغم من محاولات تسييس مشروع مفيد للأوروبيين، وتعطيل تنفيذه لمصالحها الجيوسياسية والاقتصادية، وهو ما تسعى إليه واشنطن بنشاط، فإن مشروع التيار الشمالي 2" سيبدأ العمل قريبًا".

    وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا لم ولن تستخدم مسألة عبور الغاز وتوفير موارد الطاقة كسلاح، وقالت:

    "يفي بمعايير القانون الدولي، وكذلك المتطلبات التنظيمية للاتحاد الأوروبي وقوانين الدول الساحلية، ويلبي، من بين أمور أخرى، أجندة المناخ الأخضر" للاتحاد الأوروبي".

    وتابعت الناطقة باسم الخارجية الروسية: "مهما كانت القرارات الغريبة التي تُتخذ تحت الضغط الأمريكي، كما كان الحال في المفاوضات الأمريكية الألمانية الأخيرة، فهي غير قادرة على تغيير الواقع الموضوعي لاكتمال هذا المشروع الكبير".

    وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أكد ممثل وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير للكونغرس أن الولايات المتحدة ستعمل على منع استخدام قطاع الطاقة ومشروع "التيار الشمالي 2" كسلاح من قبل روسيا.

    وأصدرت ألمانيا والولايات المتحدة بيانًا مشتركًا يشير إلى تدابير لدعم أوكرانيا وأمن الطاقة الأوروبي والأهداف المشتركة لحماية المناخ. يصوغ عددًا من الشروط لتشغيل "التيار الشمالي 2".

    وبحسب قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تسعى لمنع أوكرانيا من خسارة عائدات نقل الغاز لأطول فترة ممكن بسبب التيار الشمالي 2".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook