03:36 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    عرض رائدا الفضاء الروسيان أوليغ نوفيتسكي وبافيل دوبروف لأول مرة وحدة "ناووكا" (مختبر متعدد المهام)، التي كانت قد التحمت مع محطة الفضاء الدولية في 29 تموز/ يوليو الجاري.

    ونشر رواد الفضاء الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه مدخل الوحدة وعدة غرف صغيرة تحتوي على كل ما يحتاجونه من مكان نوم وحمام ومكان عمل.

    وأعرب رائد الفضاء نوفيتسكي عن أمله في أن يصبح العمل في محطة الفضاء الدولية بعد الالتحام مع "ناووكا" أكثر إثارة للاهتمام. سيتم تجهيز الوحدة بـ16 محطة عمل لإجراء التجارب بالخارج و14 محطة داخلية. ستقوم"ناووكا" بتسليم حاويات المياه والدرابزين والمراوح والكابلات والبضائع الأخرى إلى محطة الفضاء الدولية.

    هذا وكانت قد التحمت وحدة "ناووكا" مع محطة الفضاء الدولية في 29 تموز/يوليو الجاري. بعد ثلاث ساعات، تم تشغيل محركات الوحدة تلقائيًا، مما أدى إلى دوران المحطة بمقدار 45 درجة.

    ولإعادة محطة الفضاء الدولية إلى الموضع المطلوب في الفضاء، تم استخدام محركات وحدة "زفيزدا" و"بروغريس إم إس-17". ولم يكن هناك خطر على طاقم المحطة. وفي الوقت نفسه، أفادت "روسكوسموس" أن "ناووكا" يجري دمجها في محطة الفضاء الدولية، وأن العمل يجري مع بقايا الوقود في الوحدة.

    انظر أيضا:

    مؤسسة الفضاء الروسية لا تجد تهديدا للمحطة الدولية جراء اقتراب حطام فضائي بمسافة خطيرة
    قمر صناعي روسي يلتقط من الفضاء صورا لحرائق ياقوتيا... صورة
    وحدة مخبرية متعددة المهام تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
    مفاوضات لانتقال رواد الفضاء الروس إلى الجزء الأمريكي من محطة الفضاء الدولية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook