05:21 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 130
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر روسية عن الاسم الجديد الذي سيطلق على المقاتلة الروسية الجديدة من الجيل الخامس بمحرك واحد والتي عرفت باسم (Checkmate) "تشيك مات".

    وبحسب تصريحات وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، فإن المقاتلة "تشيك ميت" (Checkmate) ستحمل اسم "سو-75"، على الأرجح.

    وتم تقديم الطائرة الجديدة خلال معرض "ماكس 2021" تحت اسم "تشيك ميت" وتم استعارة هذه الكلمة من قاموس مفردات لعبة الشطرنج تعني "كش ملك".

    وقال وزير الصناعة والتجارة في تصريح لتلفزيون "إر بي كا" إن هذا الاسم اختاره صناع الطائرة الجديدة وأطلقوه على طائرة وهي قيد الإنشاء. ولا بد من تغيير هذا الاسم بعد أن رأت الطائرة النور لتحمل اسما مألوفا.

    ورجح وزير الصناعة أن يطلق على المقاتلة الجديدة التي تم اتخاذ طائرة "سو-57" أساسا لصنعها اسم "سو-75".

    وعبر وزير الصناعة والتجارة عن اعتقاده بأن الطلب على المقاتلة الجديدة من الجيل الخامس سيكون كبيرا لا سيما وإنها تواكب بل تتقدم على نظيراتها الأجنبية من حيث المواصفات الفنية وتباع بأسعار أقل.

    مقاتلة تشيك ميت في معرض ماكس 2021
    © Sputnik . Evgueniy Byatov
    مقاتلة سوخوي "تشيك ميت" (مات الشاه) في معرض الطيران والفضاء الدولي "ماكس 2021" في جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021

    وستبلغ سرعتها 1.8 ماخ (الماخ سرعة الصوت)، ومداها 3000 كيلومترا. ويتوقع أن تبدأ روسيا اختبار المقاتلة الجديدة المتسلحة بترسانة قوية، في الجو في عام 2023.

    مقاتلة تشيك ميت في معرض ماكس 2021
    © Sputnik . Pavel Bednyakov
    مقاتلة سوخوي "تشيك ميت" (مات الشاه) في معرض الطيران والفضاء الدولي "ماكس 2021" في جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021

    وقد أعلن مدير الصناعة الجوية الروسية أن المصنع الذي يحمل اسم رائد الفضاء الأول غاغارين ويقع في مدينة كومسومولسك في شرق شطر روسيا الآسيوي يقوم بتصنيع وتجميع طائرات "تشيك مات".

    انظر أيضا:

    فيتامين نقصانه يسبب السمنة وتراكم الدهون ويصنف رقم 1 لتحصين المناعة
    طريقة تحول القهوة لمشروب حارق للدهون ومسطح للبطن
    "هرقل الجبار" أسطورة بلاد الرافدين يغير وضعيتيه في السماء ويمسك "هراوته"... صور وفيديو
    فوائد كبيرة لقهوة جبال التبت بسبب إضافة عنصر شائع عربيا
    اكتشاف أقدم حيوان على وجه الأرض في منطقة نائية لم يصلها البشر... صور
    مجلة علمية تكشف عن الريجيم "الواقعي" الأكثر كفاءة لإنقاص الوزن بأسبوع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook